أهم الأخبارالأخبار

وزير التنمية المحلية يصدر حركة تنقلات ل٧١ قيادة محلية بالمحافظات 

اعتمد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم حركة تنقلات قيادات الإدارة المحلية والتي شملت نقل وندب عدد (71) قيادة محلية علي مستوي المحافظات.

وأشار شعراوي إلي أن الوزارة تقوم بإجراء تقييم ومتابعة لأداء كل القيادات المحلية من سكرتيري عموم وسكرتيري عموم مساعدين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات لتصعيد المتميز منهم ومحاسبة المقصرين بما يساعد في دفع عجلة التنمية علي أرض المحافطات والحصول علي رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم  .

وقال وزير التنمية المحلية أن الحركة تضمنت تصعيد اللواء علاء مصطفي بدران من سكرتير عام مساعد الجيزة إلي سكرتير عام الجيزة ، ونقل اللواء محمد رأفت همام من سكرتير عام الجيزة إلي سكرتير عام محافظة دمياط ، ونقل الدكتور عواد أحمد علي من سكرتير عام القليوبية إلي سكرتير عام الدقهلية ، ونقل الدكتور أيمن عبدالمنعم مختار من سكرتير المنوفية إلي سكرتير عام القليوبية ، وتصعيد اللواء علاء رشاد حنفي من سكرتير عام مساعد الشرقية إلي سكرتير عام المنوفية ونقل اللواء عصاك الدين الليثي من سكرتير عام دمياط إلي سكرتير عام سوهاج .

وأضاف اللواء شعراوي أن الحركة الجديدة شملت تعيين ٩ سكرتير عام مساعد جديد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء المتميزين وهم جمال عبدالرشيد الحسيني من رئيس مدينة الجيزة إلي سكرتير عام مساعد دمياط ، ومحمد فوزي عوض سلام من رئيس حي السويس إلي سكرتير عام مساعد الجيزة ، وأشرف محمد موافي رئيس مدينة فويسنا الي سكرتير عام مساعد الفيوم ، ومحمد حنفي الصافي من رئيس مركز ومدينة الزقازيق الي سكرتير عام مساعد الشرقية وجمال محمد عبدالله مسعود رئيس مدينة طامية بالفيوم الي سكرتير عام مساعد الاسماعيلية ، ومحمد محمود أنيس من رئيس حي عابدين الي سكرتير عام مساعد مطروح وياسر فاروق حفناوي من رئيس مركز ومدينة الخانكة الي سكرتير عام مساعد كفر الشيخ وحسام حموده أحمد من رئيس مركز ومدينة نبروه إلي سكرتير عام مساعد بني سويف ، وطارق محمد ابراهيم الوراقي من رئيس حي شرق مدينة نصر إلي سكرتير عام مساعد سوهاج .

وأشار الوزير إلي الحركة شملت نقل عدد (53) رئيس مركز ومدينة وحي من مواقعهم إلي مواقع اخري بنفس المحافظة ومحافظات آخري.

كما تضمنت الحركة نقل بعض القيادات إلي وظائف إدارية غير قيادية .

وأضاف شعراوي أنه حرص في حركة التنقلات علي أن تتضمن الدفع بعدد من القيادات الشابة من المتميزين في العمل المحلي والتي تستطيع تنفيذ المهام المطلوبة خلال الفترة القادمة من التجرد والتفاني في العمل والتواجد بين المواطنين فالشارع بصورة مستمرة وسرعة الاستماع لمشاكلهم والعمل علي ايجاد الحلول لها .

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوي كان قد قرر أن تصدر حركات تنقلات قيادات الإدارة المحلية مرتين في العام الأولي  في شهر فبراير والأخري في شهر أغسطس من كل عام لضمان تحقيق الإستقرار في منظومة القيادات وإعطاء فرصة للقيادات للتقييم .

وكان السيد وزير التنمية المحلية قد قرر أن تصدر حركات تنقلات قيادات الإدارة المحلية مرتين في السنة واحدة في فبراير والأخري في اغسطس من كل عام يأتي هذا في أطار ضمان تحقيق الأستقرار في منظومة القيادات واعطاء فرصة للقيادات للتقييم .

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. ستة رؤساء لمجلس مدينة الخانكة ، خلال فترة زمنية لم تتعدى السنوات الخمس ، والاختيارات سيئة ودون المستوى ، والمحصلة صفرية ، ومدينة الخانكة والقرى والنجوع خارج نطاق الخدمة والرعاية ، واسلوب العمل نمطى لايليق لا بالمشهد ولا المرحلة ، وقيادات المحافظة كما هى ، مع ان التغيير للقيادات بات مطلب وضرورة ، فالاصلاح يبدأ من الرأس لا من الجسد يامعالى وزير التنمية المحلية

  2. محافظ القليوبية .. زيارة لنائبتكم اليوم الاربعاء 7/08/2019 لقرية الجبل الاصفر وتحديدا للاطلاع على مايجرى من بناء لمقر الوحدة لمحلية ، فى سرية تامة وحرص شديد فى عدم الاعلان عنها خشية الاستهجان والفضح والتعرية ، شكرا لنائبة المحافظ ، ربما زيارة لم ولن يفعلها المحافظ الحالى الذى يصر على تجاهل القرى والنجوع ، او على الاقل التصدى لحل المشاكل والعقبات والمعاناة التى يعانى منها المواطن بالقرية ، لامقابر والمقابر الراهنة غير انسانية ومايجرى فيها غير مسبوق بين القرى ، الخدمة الصحية والتعليمية غاية فى السوء وكذذلك التعليمية والتكدس الغير مسبوق ، وربما ان النائبة على اعتبارها ضيفة غريبة عن المنطقة لم تنظر حولها جيدا ، وتحديدا خلف محطة السكة الحديد لترى اكوام القمامة والتلال الرملية والاستغلال المسىء لحرم السكة الحديد ، خارج الاطار القانونى ، وكان لابد من زيارة للوحدة الصحية المنعدمة ، وزيارة مماثلة لمدارس القرية الابتدائية والاعدادية ، والطريق المؤدى للشيخ مصلح وتراكمات القمامة ، ومحطة قطار السكة الحديد والبناء العشوائى وتبديد المال العام ، وكان لابد من زيارة مماثلة وخط سير محدد لمزرعة الجبل الاصفر والمنشية ، لتكتمل الصورة عن القرية ، اما فيما يتعلق ببناء مقر للوحدة المحلية ، مع الاسف مطلبنا بان يكون المقر خدمى للوحدة المحلية ولكافة الخدمات الاخرى التى تقدم من جانب الدولة ، كالتموين ومياة الصرف والمجارى ومياة الشرب والتضامن الاجتماعى ، والكهرباء والهاتف والتلغراف والبريد ، لم يجد الاهتمام والعناية ، رغم ان القرية لم يعد لديها اى مساحات اخرى ، لبناء مقرات آدمية لمواطنى القرية تحميهم من شدة الحرارة والرطوبة والبرد القارس والوقوف لساعات بشكل غير انسانى او اخلاقى فى الشارع العام .. شكرا لكم نائبة المحافظ .. مقدر ظروفكم وطبيعة تكليفكم ، ولمحافظ القليوبية .. اتقى الله ، فالامانة عظيمة وستسأل عنها يوم القيامة عاجلا ام اجلا .. وان استطعت الافلات من المساءلة فى الدنيا .. خاصة وانك تصر على حرمان القرية والقرى الاخرى من مخصصاتها المالية والتى تدرج بشكل دورى كل عام ضمن الموازنة العامة للدولة وللمحافظة ، والتصرف فيها وفق المزاج الشخصى والهوى لحساب قرى ومدن اخرى ، وتعلمون ان هذا المخصص لو وجه بشكل دورى وسنوى ، ربما لساهم بشكل او بآخر فى الارتقاء بالمستوى العام للقرية ، ولاغناها عن سوء السؤال والتسول .. لاحول ولاقوة الا بالله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق