أهم الأخبارتعليم وجامعات

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع رئيس جامعة بنها وعمداء الكليات لبحث الاستعدادات النهائية للاستفتاء على الدستور 

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية على أهمية جامعة بنها ودورها الحيوي في الاستفتاء على الدستور مؤكدا على دور الطالب الجامعي في تشكيل الحياة السياسية وتأثيره في المجتمع باعتباره قدوة لغيره مؤكدا أيضا علي ضرورة توعية الطلاب بواجباتهم وحقوقهم وأهمية مشاركتهم للظهور بصورة ديمقراطية تليق باسم مصر.
جاء ذلك خلال إجتماع سيادته مع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها وجميع عمداء الكلية وذلك بهدف مناقشة خطة جامعة بنها وإستعدادتها لإستقبال التعديلات الدستورية القادمة ودورها في حشد الطلاب من خلال تنظيم المهرجانات الطلابية لحث الطلاب على النزول والمشاركة والتوجه إلى صناديق الاقتراع في الأيام المحددة للاستفتاء كما تناول الإجتماع أيضا التنسيق لعمل لجان إنتخابية للطلبة الوافدين ولطلاب المدن الجامعية وذلك للتخفيف من أعباء الطلاب وضمان مشاركتهم.
وأضاف رئيس جامعة بنها أن رؤساء الجامعات لهم دور و خطة فى تحفيز الشباب و تشجيعهم على المشاركة والإدلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية المقبله والدعوة الايجابية والذهاب إلى لجان الاقتراع، ويتم ذلك عن طريق الأنشطة الطلابية وتنظيم الندوات والحلقات النقاشية بالجامعة.
وعلى هامش الاجتماع شهد محافظ القليوبية احتفالية “يوم الوفاء” بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية التجارة جامعة بنها بحضور الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والاستاذ الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والاستاذة الدكتورة إيمان البيطار المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع والبيئة والعديد من قيادات الجامعة والعاملين.
وقد ألقي الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية كلمة عبر خلالها عن سعادته لتواجده بالحفل مؤكدا أن الشعب المصري كله يحمل كل الاحترام والتقدير لأساتذة الجامعة وعلمائها موضحا أن الجامعة هي بيت الخبرة الأول الذي تلجأ إليه المحافظة في خوض مشروعاتها.
وأكد سيادته أن تكريم العامل والموظف المثالي بالجامعة ما هي إلا مبادرة تشجيعية لحث العاملين بالجامعة على بذل جهود كبيرة في سبيل تحقيق الوضع الحقيقي للجامعة بين باقي الجامعات المصرية والعربية كما أن تكريم الأم المثالية لا يكتفي على يوم واحد في العام لكنها لابد من تكريمها يوميا فهي قدمت الكثير لأجل أبناءها ولم تنتظر مقابل عما قدمته.
وشهد الحفل تكريم 63 موظف بالجامعة لبلوغهم سن المعاش إلى جانب تكريم ١٨ أم مثالية و ١٨ موظف مثالي و ١٨ عامل مثالي من كليات جامعة بنها تم اختيارهم وفقا للجنة شكلتها الجامعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق