أهم الأخبارتحقيقات

محافظ القليوبية كل المخالفات هنبت فيها بعد الاستفتاء الدستوري وبعدها ( نام ننه نام )

كتب السيد يوسف

فى ظل ما تقوم بها وسائل الصحافة والإعلام تجاه الكشف عن ملفات الفساد ووضعها على طاوله المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة وهذا للبحث والتأكد من أجل الإصلاح الإداري وتحقيق العدل والمساواة فى الإدارة المحلية وما يتبعها ، الا وإن اغلب المسؤولين يتهربون من المسؤولية بوضع تلك الملفات والأحداث والمخالفات فى الإدراج المهمله التى تحمل عنوان ” النسيان من أجل راحه الدماغ ” .

حيث كشفت بوابة القليوبية الآن فى الفترة ما قبل عملية الانتخابات استفتاء الدستور المصري عده مخالفات كبري والتى تضمنت بناء ابراج بالمخالفة للقانون و استغلال مناصب قيادية للتربح و فساد مالى واداري ، وتم ونشرها عبر الموقع الالكتروني الخاص ب بوابة القليوبية الآن وطرحها على محافظ الإقليم الدكتور علاء عبدالحليم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد المخالفات التى وردت ، ولكن الطامه الكبري كان يستقبل موظفي مكتب المحافظ تلك الأخبار المنشوره ويرد بجمله الجميع اعتاد عليها ” سيتم اتخاذ اللازم ” وفى الحقيقة منها من كان يتخذ إجراء اولى ولم يستكمل ومنها لم يعرض أو يعرض ولم يتخذ إجراء حتى الآن .

تم عرض ما قبل انتخابات استفتاء الدستور أخطر مخالفة شهدتها المحافظة ، حيث قامت أحد الموظفات بموقع قيادى كبير بديوان عام محافظة القليوبية باستغلال منصبها وحماية إقامة برجين سكني مكون من 12 طابق دون تراخيص بمدينة بنها أمام اعين كافة مسؤولى الجهاز التنفيذي المحلي ، وأفاد المحافظ الدكتور علاء عبدالحليم قائلاً ( سيتم إجراء خطوة قوية والتحقيق والازاله ) ، وتم إصدار الأمر لمجلس مدينه بنها بعمل ازاله للسقف المسلح الاخير بالطرق اليدوية ، وترك باقي الأدوار دون المساس بها حتي الآن بالإضافة لا تزال صاحبة البرج تعمل بمنصبها وتدير كافة أعمالها الخاصة بحرية ، والمحافظ والسكرتير العام ( نام ننه نام وانا اجبلك جوز حمام ) .

وفى واقعة أخري تم الكشف عن موظف بالإدارة الهندسية بمجلس مدينة بنها تم توظيفة بعقد مؤقت ويحمل مؤهل ثانوية عامه وتم تعينه بالإدارة الهندسية بالمخالفة للقانون واللوائح الإدارية للتسكين الإداري ، قام بمشاركة أحد أصحاب شركات الاستثمار العقاري ببنها وبناء برج سكني مكون من 14 طابق دون تراخيص وتوصيل كافة المرافق بشكل احتيالى عن القانون ، تحت حمايته الخاصة من داخل أروقة الإدارة الهندسية بمجلس مدينة بنها ، بالإضافة التربح من خلال وظيفته فى تسهيل اعمال لاصحاب الشركات للاستثمار العقاري ببنها فى أعمال مخالفة كثيرة ، وكل هذا بكامل المستندات اللازمه وتم العرض على مكتب المحافظ والعرض على المحافظ شخصيا و أفاد قائلاً ( سيتم اتخاذ اللازم ، واخري … تم تحويل الأمر للشؤون المالية والإدارية ) وفى النهاية وحتى الآن لم يتخذ أى إجراء حوله ، وكأنهم شركاء يعملان جنبا إلى جنب .

وتتوالى حلقات الكشف على الفساد الاداري داخل الإدارة المحلية بمحافظة القليوبية ولم يتم التحرك بشكل جدي لارجاع الحق لاصحابة .

بالإضافة إلى عرض الكثير من المشاكل العامه بمختلف المدن والقري ويبقي الرد واحد ” سيتم العرض واتخاذ اللازم ” ، إلى متي سنظل هكذا .

قال مسؤولين كثيرا ، الصحافة عين المسؤول وجسر تواصل بين المواطن والمسؤول ولكن اتضح أنها شعارات زائفة لا تحقيق لها على أرض الواقع .

واستحقاقا للحق ، هناك المشاكل كثيره تم طرحها وتم حلها بالفعل ولكن حجمها لا يعد بشيئ بجانب المخالفات التى يتم عرضها من قبل ولم يتم اتخاذ حل كامل الأركان .

تطالب بوابة القليوبية الآن محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم والنائبة الدكتورة إيمان ريان والسكرتير العام لمحافظة القليوبية الدكتور عواد احمد ، بضرورة الوقوف على كافة المخالفات والفساد المالي والإداري والعمل على التحقيق الحقيقي واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد المخالفات والمخالفين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق