أهم الأخبارمنوعات

كلية الحقوق تنظم مؤتمر”الجوانب القانونية والاقتصادية للشمول المالي” بمشاركة محافظ القليوبية

نظمت كلية الحقوق بجامعة بنها، اليوم الأربعاء، المؤتمر الثالث عشر تحت عنوان “الجوانب القانونية والاقتصادية للشمول المالي” بمشاركة الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية.

حيث ناقش المؤتمر الجوانب القانونية والاقتصادية للشمول المالي الذي يعني إتاحة التعاملات المالية ووصولها للفئات الأقل دخلا بتكلفة منخفضة ومناسبة لظروف معيشتهم المادية كتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى خدمات الدفع والإيداع والائتمان وميكنة الخدمات المالية وتفعيل الدفع الإلكتروني وإدخال الهاتف المحمول في الخدمات المالية.

وأوضح ” عبدالحليم” في كلمته، أن الشمول المالي يعني أن الأفراد والشركات لديهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار ميسورة تلبي احتياجاتهم كالمعاملات والمدفوعات والمدخرات والائتمان والتأمين، وتقدم لهم بطريقة تتسم بالمسؤولية والاستدامة.

وأشار إلى أن المحافظة طبقت منظومة التعاملات الإلكترونية من خلال ميكنة جميع إدارات الديوان العام وتطوير جميع المراكز التكنولوجية بالتنسيق مع وزارة التخطيط وتفعيل منظومة الشباك الواحد، مؤكدا ضروة وجود رقابة كاملة على منظومة الشمول المالي ومحاربة الكيانات غير الشرعية التي ترعى الإرهاب حتى لا يعود نتائج الشمول المالي بالسلب على المجتمع المصري.

وأكد المحافظ، ضروة تفعيل دور مبادرات البنك المركزى المصري للمشروعات الصغيرة، وكذا أهمية التمويل متناهي الصغر ومساهمته في عملية التنمية وكيفية الوصول إلى تمويل جميع فئات المجتمع بما يساهم في عملية التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق