تعليم وجامعات

فتح باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية بالقليوبية من 1 يونيو 2019

كتب : رجب عطية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالقليوبية، فتح باب التقدم والتسجيل لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية ” التجريبيات سابقا” علي إن تنسيق رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد سيبدأ ١ يونيو حتى ٣٠ يونيو المقبل، وسوف يكون التقديم على ٣ مراحل، عن طريق الموقع الالكتروني لكل مديرية، وسوف يتم حصر الإعداد في النهاية وإيجاد حلول فعالة للإعداد الزيادة.

و من ناحية أخرى سوف يتم فتح باب التقديم للصف الأول الإبتدائى حكومى الكترونيًا على موقع الوزارة لكل المحافظات من 1 يونيو المقبل وحتى 30 من نفس الشهر، وذلك من المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية للعام الدراسى المقبل 2019/2020.

شروط التقديم في رياض الأطفال 2019

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط للتقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية، منها احتساب سن الطفل بـ1 أكتوبر المقبل، كما لا يتم التحاق من بلغ سن 6 سنوات أيضا فى 1 أكتوبر ، وتجرى المديريات التعليمية عقب غلق باب التسجيل تنسيق القبول لمرحلة رياض الأطفال على أن يتم اختيار الطفل الأكبر سنًا حسب الأماكن وعدد الفصول والقاعات المتاحة فى كل مدرسة رسمية.

وتتيح المديريات لولى الأمر 3 رغبات يتم التقدم عليها إلكترونيًا، كما يلتزم كل ولى أمر بالحيز السكنى والمنطقة التى يقطن فيها، كما يتم التقدم ببطاقة ولى الأمر إلكترونيا على موقع المديريات التعليمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق