أهم الأخبارمقالات

رسالة لمحافظ القليوبية .. كيف حولت الذئب الى راعى

سمير بحيرى

ما اعرفه ويعرفه الكثيرين من ابناء القليوبية عن الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية انه رجل خلوق فوق مستوى الشبهات والشك ومخلص ودود .. وقبل ان ابدأ حديثى يهمنى ان اوضح ان رسالتى هذه خالصة لوجه الله والوطن وتلك المحافظة التى نذوب عشقا فيها ونعيش فيها وسندفن فيها .. ورسالتى لاتمس ذمة المحافظ ولاتقبل تحت اى صورة من صور التشكيك فى ذمة ووطنية الدكتور علاء عبدالحليم .

 فهدفى هو الوصول الى الحقيقة وسط ضباب الفساد الذى غيم وسيطر على مفاصل محافظة القليوبية وترك رؤس الفساد يديرون امبراطوريتهم من خلف ستار كثيف لاتراه العين المجردة وهم يتحركون خلف مناصبهم المختلفة وسط مؤامرات متتالية كلها اغراض واهداف شخصية وتسللوا الى جميع الدواوين الحكومية دون رحمة او هواده مستغلين من يشغل المحافظ بسفاسف الامور وتوافهها من لقاءات متعدده وجولات مرتبة وملئ اى وقت فراغ يمكن ان يفتح الطريق للمحافظ فى بحث امور تكشف تلك الامبراطوريات الفاسدة داخل الادارات الهندسية وبعض رؤساء المدن وداخل الديوان العام وفى كثير من المديريات والادارات الفرعية والجمعيات الاهلية .

فمنذ قدومكم للمحافظة قد فجرنا نحن فقط ” بوابة القليوبية الان ” 30 حلقة فساد فى الجمعيات الاهلية وبالمستندات الدامغة التى لاتقبل الشك وكل مافعلته سيادتكم ان تقابلت مع وكيل وزارة التضامن بالقليوبية وتناولتم القهوة وتبادلتم اطراف الحديث حول امور اخرى لاتمت لفساد الجمعيات بصلة بل وصل الامر ان تقابلتم مع بعض مجالس ادارات الجمعيات المتورطة فى الفساد وقبلتم تكريمها لكم بالدروع والشهادات وكأنك تعطيهم صك العفو والاستمرار فى الفساد واستمراء المال العام .

كتبنا مرارا وتكرارا عن فساد مديروا الادارات الهندسية ومديروا التنظيم وكيف استخدموا مناصبهم فى استخراج تراخيص مزيفة والتحالف مع رجال الاعمال فى مجال بناء الابراج ليدخلو بكل قوتهم فى غسيل اموالهم الحرام على حساب الدوله ضاربين بالقانون عرض الحائط وكل مافعلتموه سيادتكم قمتم بحركة تنقلات لاتغييرات دون تسليم واحد منهم للنيابة ليكون عبرة للاخرين بل تنقلوا وغيروا اماكنهم ليستكملوا مسيرة الفساد والافساد من جديد وهناك فى مدينة الخصوص بالتحديد وليست الوحيدة فحدث ولاحرج .

كتبنا عن يرج الحريرى الذى اقيم على ارض املاك الدولة واثبتناها بكل الخرائط والمستندات الدامغة وشرحنا كيف تمكن صاحب البرج من الاستيلاء على ارض الدولة بأوراق مزورة سجن فيها موظف المساحة والمحامى وكيف اضاع هذا الرجل على الدولة اكثر من 60 مليون جنية عام 2012 اى مايعادل اكثر من 120 مليون جنية الان فى ارض على كورنيش بنها ويفصلها عن مبنى ديوان عام المحافظة شارع فقط وكل مافعلتموه حولتم مانشر الى مجلس مدينة بنها والذى رد عليه من واقع اوراق ناقصة وسرقة عن عمد من مجلس المدينة او تم اخفائها ليكون الرد كله تمام على عكس الحقيقة تماما .

كتبنا عن منظومة الصحة الفاشلة والتى تدار بطريقة الاحضان والطبطبة لا الثواب والعقاب وتدار بطريقة العزبة الشخصية لا المنظومة الحكومية الهامة الخدمية وكشفنا وقائع وصلت خطورتها الى حد الطعن فى مشروع رئيس الجمهورية 100 مليون صحة ولم يتحرك احد للتحقيق رغم خطورة القضية وذلك من باب ادفن رأسك فى الرمل واعمل مش واخد بالك .

كتبنا عن موظفة حى شرق التى صدر قرار نقلكم لها على اساس وشاية مغرضة ولم تكلف نفسك بحث حقيقة تلك الوشاية مهما كان مصدرها ولكنكم صممتم ان نقلها جاء بناء على طلب من جهات امنية اعتبرته رد يحمى قراركم رغم انك تورط اجهزة لاعلاقة لها بمثل هذه التفاهات .

كتبنا لكم عن اختيار رؤساء المدن والاحياء وكم هذا الامر خطير وانه اختيار باب الدخول اما الى النهضة بالمحافظة او باب الدخول الى متاهة الخصومة بين المواطن والدولة الى التنمية او التخلف ولكنكم اعتبرتم كلامنا احلام واهية وكانت النتيجة فى الشارع كما يشاهدها الجميع الان .

سيادة المحافظ : ان كنت قادر على الاصلاح فأستقم .. وان كنت عاجز عن الاصلاح فأستقل .. فنحن لسنا لدينا رفاهية التجربة ولسنا فى حالة تسمح بمنح فرصة !!

سيادة المحافظ : ان الذى اختارك لتولى شئون محافظة القليوبية هو رجل صاحب جرأة وصاحب قرار هو رئيس الجمهورية وبالتالى هذا يحتم عليك ان تكون صاحب جرأة وقدرة على اتخاذ القرار .. فمتى ستضرب بيد من حديد على الفاسدين والمرتشين الذين اساؤ استخدام مناصبهم وسلطتهم ؟؟ فإذا كانت اجهزتك اجهزت الدولة قادرة على مطاردة الغريمات فى بضع جنيهات لتضعهم خلف جدران السجون وقادرة على هدم اربعة جدران اقامها المواطن من كده وتعبه وجهده وفى ملكه ووضعة فى غيابات السجون وتحصيل الآف الجنيهات منه وضربه بيد من حديد لتحصل على ما اعتبرته حقها فهل تلك الاجهزة ليس لديها القدرة والجرأة على القبض على الفاسدين والمرتشين واخذ اموالهم التى جمعوها بالحرام ومن اموال الدولة والمواطنين ؟؟ اعتقد سيادتك ان من لدية تلك الجرأة والقوة والقدرة فى جمع اموال الدولة يجب ان يكون لدية نفس الجرأة والقوة والقدرة فى الحفاظ عليها !!

سيادة المحافظ المحترم : دعنا نتفق اننا لسنا فى حاجه الى انه ليس فى كل الاحوال تحتاج الى التحويل الى جهات تحقيق للتأكد من هذا الفساد لانه غالبا يعرض عليكم بالمستندات الدامغة التى لاشك فيها ولاريب ولالبس سواء مايعرض عليكم مباشرة من جهات رقابية عديدة ” رقابة ادارية .. جهاز مركزى للمحاسبات .. تفتيش مالى وادارى ” او ماتقوم بنشره الصحف والمواقع الاخبارية ويشهد لها بالمصداقية والحياد .. فقد مللنا ومل معنا الشارع القليوبى من تأشيرة للدراسة والبحث والتحقيق واتخاذ اللازم فهى تأشيرة لاتستحق ثمن الحبر الذى تكتب به وافقدت المواطن الثقة فى الحكومة وقتلة الامل الذى ولد فى صدر المواطن عندما صدر قرار رئيس الجمهورية بتعينك محافظا للقليوبية وفى يدك وانت وحدك ان تحيى هذا الامل فقط ان تذكرت انك سترحل يوما من القليوبية واما ان تترك تاريخا خلفك يجعلك نجما فى سمائها بأن تضرب بيد من حديد على الفساد وتولى القيادة لمن يستحقها وتقترب من المواطن واما ان يكون قرار رحيلك من المحافظة هو اخر ذكرى لك بالمحافظة او تذكر بالسوء .. هذا بخلاف كشف حسابك امام الله عن رعيتك ايها الراعى لمحافظة القليوبية .. فأيهما ستختار فى المرحلة القادمة سيدى الدكتور المحترم خلقا علاء عبدالحليم محافظ القليوبية ؟؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق