أهم الأخبارمقالات

دكتور سعيد عبدالغنى يكتب عن : مدينة بنها والفرص الضائعة !!

واجب على اى مسئول محافظ ، رئيس مدينه وغيره من المسئولين، أن يبحث فى كيفية الاستفاده من اى موارد يمكن ان تزيد من الدخل الخاص بمدينته او محافظته وكذلك زياده الانتعاش الاقتصادى, فاذا نظرنا الى مدينة بنها فنجد بها فرص حقيقيه ضائعه بسبب سوء الاداره ونسوق لذلك بعض الامثله:

1- ارض مجمع الاهرام امام شارع كلية التجاره موقع متميز يطل على اربعة شوارع هامه عباره عن سور مغلق فتح مره لعمل معرض للادوات المدرسيه فى بدايه الدراسه ثم اغلق!!. لو ان هذه المساحه التى تتخطى ال 20 محلا محترما تم بناؤه 12 دور وتم تاجيره لصالح المحافظه باسعار معقوله لشباب الخريجين ولاصحاب المشاريع الصغيره وعمل معرض دائم فى الادوار الاولى اليس ذلك مفيد للجميع بدلا من غلقه وتحويله الى مقلب للنفايات ومنظر غير لائق فى مكان متميز؟؟

2- مثال اخر يدل على قمة التخلف الادارى الدور الاول لمدرجات استاد بنها الرياضى شرق الاستاد عباره عن حوالى 100 متر مبانى مهجوره وزجاج مكسور ونفايات ومنظر سئ دونما اى تفكير فى استغلالها! لو تم عمل هذه المساحه محلات لشباب الخريجين او لعمل بعض المشاريع الصغيره تعود بالنفع على الشباب وعلى الاستاد بالاضافه الى جعل المكان اكثر تهذيبا وجمالا اليس هذا هو الاقرب للمنطق؟ . هل لم يخطر ببال المسئولين عن الاستاد مثل هذه الافكار البسيطه؟

3- مثال اخر يوجد بكل شوارع بنها ومنها على سبيل المثال فى شارع كلية التجاره وبجوار مدخل كلية التجاره المناظر لاستاد بنها الرياضى وداخل بعض المؤسسات، كبائن قديمه للتليفونات التى كانت تعمل بالكارت مع التطور تعطلت واهملت. هى عباره عن صاج مثقول وعمود حديد لو تم جمع هذه الكبائن وبيعها لصالح المحافظه مستشفيات وخلافه اليس هذا حسن استغلال للموارد المهدره وتجميل للمدينه؟

اطالب بمحاسبه المسئولين على الغباء الادارى لان هذا اضاع مليارات الجنيهات على البلاد فى طولها وعرضها. وهذه الفرص الضائعه والمهدره موجوده فى كل المدن وكل المحافظات.اقول للمسئولين حسوا بمشاكل البلاد حسوا بمعاناتها حسوا بالمسئولية التى ستحاسبون عليها امام الله . لم تعد بلادنا تتحمل امثال هؤلاء محدودى الفكر وقصيرى النظر. حفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

أ.د سعيد السيد عبد الغنى أستاذ بكلية العلوم – جامعة بنها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق