أهم الأخبارتحقيقاتتعليم وجامعات

بلاغ ” للنائب العام ” والجهات الرقابية بالقليوبية ” أصل معدناش وزير ” يحاسب تعليم القليوبية

كتب _ السيد يوسف

فى ظل الفساد الإداري فى منظومة التعليم على مستوي الجمهورية تسير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية على حسب الأهواء والوساطة والمحسوبية دون رقابة حقيقية بداية من محافظ الإقليم الدكتور علاء عبدالحليم ويلية الرقابة الإدارية بالقليوبية ثم النيابة الإدارية بالقليوبية .

النائب العام المصري

وتتقدم بوابة القليوبية الآن ببلاغ إلى النائب العام حول مخالفات مالية وإدارية بتعليم القليوبية ، حيث ظهرت علامات الفساد الإداري والمالي فى الآونة الأخيرة بشكل فاج ومثير للجدل وهذا دون رقيب أو حسيب وتمر حلقات مسلسل الفساد الإداري والمالي والمفسدين مرور الكرام من بين أيدي قيادات التعليم بالمديرية وكأنهم شركاء يعملان جنبا إلى جنب .

حصلت بوابة القليوبية الآن على بعض من المستندات الأولية والتى تدل على وجود فساد إداري ومالي اكبر ممن نتخيل داخل أروقة إدارة بنها التعليمية ويحميه شخصيات قيادية داخل أروقة مديرية التعليم ، وتطالب جريدة وموقع القليوبية الآن جموع الجهات المعنية والمختصة بضرورة التدخل وفحص كافة الأوراق المالية والإدارية ومحاسبة هؤلاء المفسدين من قيادات التوجية المالى والإداري والشئون المالية والإدارية وبعض من يتبعهم .

دالت الأوراق التى حصلت عليها بوابه القليوبية الآن الإخبارية على أن هناك موظف اداري بالتعاقد بإدارة بنها التعليمية منقطع عن العمل لفترة كبيرة وبحكم القانون الذي ينص على قيام الموظف بالانقطاع عن العمل لفترة 15 يوم متصله فقط أو 30 متقطعة يعتبر مفصول من عمله بنص القانون ، وهذا ينطبق على أحد الموظفين بإدارة بنها التعليمية بناء على الأوراق الداله على ذلك .

والجدير بالذكر أن هناك من يقوم على حمايه الموظف المعين بالتعاقد بوظيفة ” إداري ” ويدعي ” عصام . ع .ع ” وتستيف الأوراق من خلفة ، وكشفت المعلومات الوارده للبوابة بعد فحصها والتأكد من صحتها اولا قبل نشرها أن هناك موظف قيادى مكلف بتيسير أعمال إدارة التوجيه المالى بإدارة بنها تربطه صله قرابة من الدرجه الأولي بالموظف المذكور بالاوارق بدرجه ( أشقاء ) ، وتقول الأوراق أن إدارة التوجية المالى بالإدارة عندما تتلقي خطاب من المدرسة التى يعمل بها شقيقه يفيد بتغيبة فترة طويله تخالف القانون ، يقوم بعمل اجازات وهمية وان طالت يقوم بنقله من مدرسة الى أخري حتى يزال بند المخالفة ، بالإضافة إلى أن الموظف المنقطع عن العمل يقوم بصرف راتبة المالى مع البدالات والمكافأت وهذا دون وجه حق ، واوضحت الأوراق أن هذا يتم لعدة شهور وسنوات ، وبعد أن تسربت معلومات حول ذلك المخالفات .

طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية

وافادت المعلومات بأنه تحررت عده شكاوي وتقارير وتقدمت لوكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية طة عجلان الذي بدوره لم يتحرك خطوه نحو الإصلاح وارجاع الأموال المنهوبة الى خزانه الدوله مرة أخري ومحاسبة المتسببين عن كل ذلك المخالفات المالية والإدارية ، وهنا السؤال لماذا هذا الصمت من المسؤول الأول عن تعليم القليوبية .

أكدت مصادر مطلعة داخل تعليم القليوبية ، انكشفت كافة المخالفات بالاوراق والمستندات ووضعت على طاوله المسؤول الأول عن تعليم القليوبية طه عجلان الا وإن الموضوع بأكمله أصبح فى كفنه الاخير وتم دفنه ليلقي رب العالمين “( من المستفيد )” ، واكدت التحقيقات الأولية والتى اعتبر من خلالها تورط بعض قيادات كبيرة بالمديرية فى تلك المخالفات وكأنها شبكة عنكبوتية تحمي بعضها البعض .

تطالب بوابة القليوبية الآن جموع الجهات الرقابية المعنية بذلك فتح تحقيق موسع حول المخالفة المنشورة عبر البوابة والذي تعتبر طريق مفتوح للكشف عن أكبر قضية فساد مالى واداري بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية وإدارة بنها التعليمية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق