أهم الأخبارالأخبارالقليوبية TVتحقيقاتهموم ومشاكل القليوبية

بالفيديو والصور .. القمامة تحاصر أهالي حي غرب شبرا الخيمة

كتب : محمود شنقير – أحمد عبدالعظيم

سادت حالة من الغضب والإستياء بين مواطني شبرا الخيمة خاصة أهالي منطقة منشية عبدالمنعم رياض التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بسبب إهمال المسئولين في مجلس المدينة ، مما ترتب عنه إنتشار القمامة في الشوارع .

المواطنون وصفوا المسئولين بالحي بالفشل في اداء واجبهم.

يقول مجدي الجيوشي أحد المواطنين من سكان منشية عبد المنعم رياض إن هذه المنطقة من ضمن القطاعات التى لم ينزلها المتعهدين عن رفع القمامة والسبب رئيس حى غرب شبرا الخيمة ورئيس مدينة شبرا الخيمة  وذلك لعدم دفع مستحقات المتعهدين المتأخرة بعد وعود كثيرة بالدفع  إلى أن وصل الوضع لما هو علية.

قائلاً إن المتعهدين اصروا على عدم النزول ورفع القمامة إلا بعد صرف مستحقاتهم، قائلا “هم على حق” بعد أن سمعت منهم والمنوط بهم الحل في حالة لا مبالاة مع أن صندوق المدينة يوجد فيه ما يحل الأزمة ولكن رئيس المدينة لا يريد ذلك.

مؤكداً أن المشكلة وصلت إلي اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وهو علي علم تام بها ولكنه لم يتحرك ولم يعمل علي حلها، بل مد لهم مدة التعاقد ثلاثة أشهر بخصم ضريبة 14% بدل 10% دون صرف المستحقات التى لهم وتعجب مجدي قائلا  كيف يعقل هذا ! مضيفا  الأدهى من ذلك هناك من يلعب برئيس الحى ويوهم الجميع بأن كل شئ تمام ولا توجد اي مشاكل، ويستطيع السيطرة علي أي مشكلة، ولكن المشكلة بتكبر منهم، والمعدات اللى بيجبوها علشان يرفعوا بيها القمامة شحاتة وإيجار .

مشيراً إلي وجود مشكلة فى حى غرب، وحلها سيكون كالاتى سيتم لم فلوس التعويضات من الشارع عن طريق نزول أحد الأشخاص إلى الشارع ويأخذ من المخالفين وإلى ما يدفعش وقعتة سودة  أليس كل هذا فساد .

والأهالى هى التى تدفع الثمن من إهمال المسؤلين اللى هما مش قد المسؤلية ويبقى الوضع من سيئ إلى أسوء.

من جهةٍ أخري هدد بعض الأهالى بالتصعيد إذ لم يتم حل هذة المشكلة مطالبين برحيل رئيسى الحى والمدينة.

شاهد الفيديو

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق