أهم الأخبارتعليم وجامعات

بالصور..محافظ القليوبية يفتتح حفل تكريم المتفوقين بمدرسة ترسا بتدشين مبادرة إزرع شجرة مثمرة بالمدرسة

أكد  الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية على أن التعليم هو أساس تقدم الأمم والركيزة الأساسية للنهضة والتنمية الحقيقية للبلاد، وأن مستقبل مصر لن يبنى إلا بسواعد أبنائها وشبابها المتفوقين والمتميزين علميا لرفع راية مصر عالية بين دول العالم.
جاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفالية الكبرى التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بمدرسة ترسا الثانوية لتكريم عدد 32 طالب وطالبة من مراحل التعليم الثانوى وعدد 10 طالب وطالبة من مراحل الإعدادي من الطلاب الأوائل والمتفوقين بالمدرسة .
وشارك بالاحتفالية كل من الإعلامي أحمد بدوي والدكتور محمد عطية الفيومي والدكتور محمد سليم أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة طوخ و طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء حسين جندية مساعد مدير أمن القليوبية والمهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة والمهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية والأستاذة نجلاء الفرماوي مدير مكتب المبادرات الشبابية بالمحافظة.
وأشاد المحافظ خلال كلمته، بجهود أولياء الأمور وأسر الطلاب المتفوقين تقديرا لما بذلوه من جهد كبير فى توفير المناخ والجو المناسب لتفوق أبنائهم، كما أشاد بجهود جميع مديري الإدارات التعليمية والمدارس والمعلمين، وجميع المشرفين والقائمين على المنظومة التعليمية بالمحافظة، وتضمن برنامج الحفل تقديم فقرات شعرية ومقطوعات موسيقية وغنائية.
وفي سياق متصل ناشد محافظ القليوبية خلال كلمته الطلاب ببذل المزيد من الجهد والالتزام لتحقيق النجاح ليكونوا أعضاء نافعين بالمجتمع يسهمون في تحقيق بنائه وتنميته، كما حثهم على حب بلادهم مصر والانتماء إليها وأن يفخروا بكونهم مصريين يعيشون علي ترابها وينعمون بخيراتها، ويتعلمون في مدارسها وأن يتصدوا دائما لأي خائن ومعتدي ولا ينجرفون وراء الشائعات التي تزعزع أمن واستقرار مصر .
وافتتح محافظ القليوبية الاحتفالية بتدشين مبادرة ( إزرع شجرة مثمرة) بداخل مدرسة ترسا وخارجها والتى تهدف إلى نشر ثقافة زراعة الأشجار المثمرة وبالأخص أشجار الزيتون والنخيل بالمدارس والدواوين الحكومية والشوارع.
وأكد المحافظ أن هذه المبادرة واعدة وسيتم تعميمها بجميع المصالح الحكومية، كما أعرب عن دعمه الكامل لتلك المبادرة مع توفير أى متطلبات لدعم وإنجاح الفكرة الرائعة، وكلف الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالعمل على تعزيز المبادرة والتى سوف تساهم فى تنمية وعي الطلاب بأهمية الأشجار المثمرة وطرق رعايتها والحفاظ عليها وضرورة زيادة المساحات الخضراء لكى تظهر القليوبية بمظهر جمالي وحضاري يليق بإحدى محافظات القاهرة الكبرى .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق