أهم الأخبارالقليوبية الآن

الى صناع القرار بالمحافظة : بالاسماء المرشحون لرئاسة مدن القليوبية .. وعشرة شروط يجب توافرها

سمير بحيرى

تناولنا فى مقال امس الفرق بين حركة التنقلات وحركة التغييرات سواء ماحدث فى حركة تنقلات مديروا الادارات الهندسية ومديروا التنظيم او ماهو متوقع ان يحدث فى حركة رؤساء المدن القادمة لان هناك فرق كبير بين حركة التنقلات التى يحتفظ فيها صانع القرار بنفس الشخصيات التى تدور حولها الشبهات وعليها الف علامة استفهام وحركة تغييرات اى حركة المقصود منها التغيير للافضل والاحسن وهو ما حرصنا على تناوله فى مقال الامس ونستكمله اليوم .. وحتى نكون ايجابيين ونسهل على صناع القرار بالمحافظة وهم ” الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية ونائبته الدكتورة ايمان ريان والدكتور عواد احمد على السكرتير العام للمحافظة ” نطرح هنا عشرة شروط توافق عليها جميع خبراء الادارة فى العالم انها يجب ان تتوافر فيه حتى يكون قياديا ناجحا .. ايضا سنطرح عشرة اسماء قيادية بالمحافظة تقريبا تتوافر تلك الشروط فيها ولها باع كبير فى المحليات ومن السهل ان يصدر قرار بندبهم بالاضافة .

فالشروط العشر هى :

أن يحافظ على مصداقية أخلاقية معينة قابلة للتطبيق: لأن من لا يلتزم بمعايير أخلاقية معينة لا يمكنه أن يطلب من موظفيه الالتزام بها.

القدرة على تحمل النقد: لأنه لا يمكن لشخص لا يتحمل استماع نصيحة أو تصحيح خطأ أن يكون في موقع الناقد والموجه.

القدرة على التخطيط ورسم الاستراتيجيات: من أهم وظائف القيادي أن يفكر أكثر وأعمق وبشكل مبتكر قائد الفريق هو من يوزع الأدوار ويضع التكتيك ويحدد الأهداف.

الجرأة على اتخاذ القرارات الصعبة: هنا لابد من السرعة والوضوح في حسم الأمور وإلا سيصبح إيقاع فريق العمل بطيئا.

أن يكون مستمعا جيدا: فالرئيس الناجح يعرف من أين يأخذ المشورة ويستمع للخبراء في فريق عمله كل في مجال اختصاصه.

الجانب الإنساني يجب ألا يغيب: فمن يرى في مرؤوسيه مجرد مجموعة من الكفاءات المتخصصة تؤدي عملها مغفلا التواصل الإنساني معهم لن يكون عادلا معهم لأنه لا يراعي الظروف الشخصية لكل واحد منهم .

العفوية وعدم التصنع: هذا الأمر مهم جدا للموظفين لأنه عندما يكون رئيس العمل شخصا متصنعا أو متقلب المزاج فسيحتارون في كيفية مخاطبته والتواصل معه.

التمتع بموهبة التنظيم: وإلا فسيفقد قدرته في السيطرة على أمور العمل ويفقد أيضا احترام وتبعية المرؤوسين.

عدم الخوف من ارتكاب بعض الأخطاء: فقط من يعمل يمكن أن يرتكب أخطاء أما من لا يعمل أبدا فلن يضطر لارتكاب أي خطأ ليس هناك أسوأ من قيادة مترددة ومكبلة بالخوف من الخطأ.

أن يكون مستعدا لتقبل أخطاء الموظفين: كل ريئس عمل يجب أن يكون سعيدا عندما يكون عنده موظفين قادرين على تحمل المسؤولية وارتكاب بعض الأخطاء أحيانا.

اما الشخصيات العشر التى نرشحها للاختيار منها طبقا للشروط السابقة وفى ضوء رأى واستطلاع الجهات التى ذكرناها فى مقال الامس وهى ” الرقابة الادارية – تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات – النيابة الادارية – الامن الوطنى – التنظيم والادارة حتى لايخرج القرار معيب – شئون العاملين لضرورة الاطلاع على بيان الحالة الوظيفية وصحيفة الجزاءات ” :

المهندس عبدالله العمرى وهو استشارى عمارة  ويعمل بمديرية الاسكان ومدير عام كبير وله خبرة كبيره فى المحليات .

المهندس احمد سند وهو استشارى تخطيط وهو مدير عام كبير ويعمل الان مدير عام المشروعات بالمحافظة .

الدكتور اسلام رجب وهو شاب طموح زكى ادارى ناجح ويعمل مديرادارة العشوائيات بالمحافظة .

الدكتورة امانى ابراهيم  مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة ومن المتابعين الجيدين لادق تفاصيل المشاكل بالمحافظة وطرح حلول لها .

الدكتور محمد فوزى رئيس المكتب الفنى بديوان عام المحافظة والذى يعرف ويشترك فى ادق تفاصيل مشكل المحافظة ويشترك فى حلها ولدية خبره قانونية كبيرة .

عادل صبرة مدير الشئون المالية بالمحافظة او ” وزير مالية القليوبية ” ويستطيع ان يدير اكبر مركز او حى  بالمحافظة ويدبر حلول لمشاكلة وكنوع من التغيير له ايضا .

المهندس طلعت سلطان مدير الشبكات الارضية بالمحافظة وكان مستشار للواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية السابق .

حاتم الشعراوى بالتفتيش المالى والادارى ولدية خبرة كافية لذلك ويمتلك سمعه جيدة بين الموظفين .

المهندس ناصر يوسف النعينى مدير املاك الدولة بالمحافظة وهو من الشخصيات التى تمتلك جرءة ورؤية وحلول للمشاكل وطرح افكار خارج الصندوق .

الدكتور بكر عبدالمنعم رئيس مدينة شبرا الخيمة السابق ولدية رصيد محترم يمكنه من النجاح فى ادارة اى مدينة او حى .

حسام مشهور مدير عام بشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالقليوبية وهو شاب يمتلك فكر ورؤية وحماس للعمل يستطيع تحقيق الكثير .

منصور موسى مدير عام بشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالقليوبية ولدية رؤية جادة وباع كبير فى العمل الميدانى بالمحليات ومواجهة الازمات والكوارث وطرح حلول جيدة .

تلك هى الشروط وهذه هى الاسماء التى نرشحها للسادة صناع القرار وهو اصحاب القرار .. اسعوا لعمل فريق ينجح بكم وتنجحوا به لانه فى النهاية اذا استفاد المواطن من هذا النجاح فانتم ستكونوا اكثر استفادة فى سمعتكم وسجل نجاحكم وتاريخكم فى المحافظة .. والله المستعان .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق