أهم الأخبارالقليوبية الآن

المجلس القومي للسكان يناقش القضية السكانية بالقليوبية

نظم المجلس القومي للسكان، اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي لمناقشة القضية السكانية ومخاطرها والتهديدات التي تواجه المجتمع من آثارها ومعالجة المشكلة من خلال المبادرات التوعوية بشتي الوسائل، بمشاركة مركز النيل للإعلام بمدينة بنها بالتنسيق مع محافظة القليوبية وذلك بحضور الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، والدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، والدكتور عمرو محسوب النبي، رئيس القطاع الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد” عبدالحليم” على اهمية المؤتمر و ضرورة التكاتف بين جميع اجهزة الدولة واشراك المواطن في المشكلة وإقناعه بها لتطبيقها والحد منها من خلال توفير الرعاية الصحية الجيدة.

 مؤكدًا الدور الحيوي والرئيسي لمديرية التربية والتعليم بإدراج المشكلة وعمل ندوات توعية بمدارس المحافظة  عن طريق التعاون مع فرع المجلس القومي للسكان وضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات من خلال إعداد قوافل صحة إنجابية للمناطق ذات المؤشرات المنخفضة والمحرومة من الخدمة  وتكليف الرائدات الريفيات بتكثيف الزيارات المنزلية لنشر المعلومات الصحية الصحيحة بخطورة الزيادة السكانية.

كما اشتمل المؤتمر علي عدة جلسات تناول فيها الحضور المشكلة السكانية والإحصاءات الخاصة والكثافة ومعدل المواليد والوفيات والخصائص السكانية بالمحافظة فضلا عن مناقشة مشكلة التسرب من التعليم وتنظيم الاسرة وغيرها من المشكلات التي تتسبب بشكل رئيس في تفاقم المشكلة السكانية.

الوسوم

تعليق واحد

  1. مجلس منعدم ، يمارس الاستحمار والاستخفاف بالمواطن ، فى اطار البحث عن شماعة لتبرير فشل الدولة فى ادارة مؤسساتها وما وصلنا اليه من تردى للاوضاع المعيشية والصحية والتعليمية وغيرها من المناحى الاخرى ، فمصر ليست باكستان ولا نيجيريا ولا اندونيسيا ولا الهند ولا الصين ، مشكلة مصر فى العقول المتحجرة امثالكم ، والتى تدار بالريموت كنترول ووفق المزاج الشخصى للرئيس وللمؤسسة العسكرية ، مشكلة مصر فى سوء الادارة والعجز فى تنمية موارد الدولة والاستفادة من مقدراتها ، مصر لايمكن ان تدار لا بالعصا ولا عبر العشوائية والارتجالية ، ولا عبر النوايا الطيبة ، مصر ان ارادت العودة فلتبدأ من الان فى بناء الانسان المتعلم المتحضر المثقف صاحب الوعى والرؤيا ، لا ان توجه اهتماماتها فى بناء الطرق والكبارى والمساكن فى اطار السبوبة وجنى الاموال ، فدولة بلا مواطن صاحب وعى وادراك لامعنى لها ، ولتكن المبادرة باصلاحكم جميعا ، واصلاح عقولكم والارتقاء بفكرهم ، حتى لاتكونوا ارض خصبة للاعلام الداعر ولكل صاحب هوى ومصلحة .. لاحول ولاقوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق