أهم الأخبارالأخبار

القليوبية: بدء تطبيق منظومة ميكنة الخدمات الحكومية بالمحافظة للقضاء على النظام الورقى

صرح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، عن البدء فى تطبيق منظومة ميكنة الخدمات الحكومية بالمراكز التكنولوجية التابعة بمدن طوخ وبنها والخانكة وحى غرب وحى شرق شبرا الخيمة حيث سيتم تنفيذ الميكنة وفق جدول زمني محدد .

مشيرا الى ان المحافظة تستعد للبدء فى ميكنة وتطوير مراكز خدمة المواطنين في أقرب وقت بدعم من وزارة التخطيط ممثلة فى اللواء محمد عزى مساعد وزير التخطيط للتطوير التكنولوجى حيث سيتم العمل على  التطبيق الجديد والخاص بإدخال بيانات الخدمات المقدمة لخدمة المواطنين بديلا للبرنامج القديم، بهدف تطوير نظم الإدارة وتحديثها للارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على النظام الورقى فى تقديم الخدمة وكذا المستفيدون بداية من المواطن والموظف ومتخذ القرار.

مؤكدا على أهمية دور المراكز التكنولوجية فى تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات بسرعة وكفاءة ودقة عالية، كما أنها ستعطي لمتخذى القرار الحصول على المعلومة فى التوقيت المناسب والقدرة على التخطيط المستقبلي بناء على قاعدة البيانات المتوفرة، مما يساعد بدوره على تعزيز الثقة بين الأجهزة والتنفيذية والمواطن وتوفير مزيداً من الشفافية وتخفيض النفقات والذى سيأتى فى إطار التعاون بين محافظة القليوبية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأضافت إيمان ريان نائب المحافظ أن عملية تطوير وميكنة المراكز التكنولوجية خطوة ضرورية تهدف إلى مواكبة التقدم التكنولوجى والعلمى واستثمار للإمكانيات البشرية والعلمية والفنية المتوفرة لرفع أداء الجهاز الإدارى للدولة، مشيراً إلى أن سيتم الربط مركزياً بين هذه المراكز التكنولوجية بالمحافظة والوزارة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين وميكنتها تطبيقا لمبدأ الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية الذي يأتي ضمن محاور استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق