أهم الأخبارمقالات

الدكتور عزت الخياط يكتب : ( سيادة الرئيس لك منا التحية والاحترام )

كم يدعم اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية مسيرة وأداء معالي رئيس الجمهورية وكنا دائمالانتحدث عن معاناتهم وما يمرون به من مطبات حياتية وقسوة زمن وذلك لأنهم ينبغي الا يكونوا من أصحاب البكاء والأنين فهم متحملوا أعباء المرحلة وعن قناعة تامة ودعم مباشر وغير مباشر لأداء وسياسة الرئيس وكنا نقول يجب أن نكون في مقدمة مسيرة التحمل والدعم كنا دائما مانقول للزملاء مهلا فالخير قادم ونعلم تماما وبكل ثقة أن الخير بالفعل قادم .

وان مسيرة التنمية المستدامة ومراكبها علي مقربة من شاطىء التحقيق ولكن معالي الرئيس عندما كان الزملاء يتحملون كانت المعاناة تعلو عن نصف عدم المقدرة حيث أنهم معالي الرئيس أصحاب المهنة الوحيدة الذين يدفعون مقابل ترقيتهم من مرتبة الي أخري مابين الخمسين والمائة الف جنيه وكانت الديون هما لهم بالليل والنهار والمرض من نتاج عملهم وممارسته لهم صاحب ومرافق .

معالي الرئيس…. سوف انقل لسيادتكم مالم ينقله لسيادتكم أحد هل تعلم سيادة الرئيس أن مقابل حضور امتحان تأهيلي لاستاذ كبير وبعد السفر والمعاناة هو 40جنيها نعم والله معالي الرئيس هي كذلك وبلا مبالغة هل تعلم سيادة الرئيس أن مقابل امتحان الماجستير بعد قراءة الرسالة والسفر والمعاناة هي 79جنيها والدكتوراه تتعدي 150جنيها قليلا .

معالي الرئيس مقابل تكلفة البحث الواحد ونشره يتعدي خمسة وعشرة آلاف جنيه والله هو كذلك معالي الرءيس…. كل هذا والجميع كانوا متحملين إلي أن ظهرت جداول المرتبات الجديدة التي أصابت هذا القطاع الكبير من اعضاء هيئة التدريس بالصدمة التي لم يجدوا فيها ماكانوا صابرين عليه ومنتظرين له من قبل.

سيادة الرئيس…… نتمني بل ونناشد سيادتكم أن الزملاء اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم قد وصلوا الي مرحلة لاتتناسب مرتباتهم مطلقا مع طبيعة المهنة ومتطلباتها وأنا اعلم جيدا أن هذا الأمر إذا تم التأكد من وصوله لسيادتكم فلن ترضي عنه مطلقا

معالي الزعيم والقائد…. نعلم احترام سيادتكم لأبناء المهنة من اعضاء هيئة التدريس الذين يحملون مشعل التنوير والبحث والتعليم. الذين يجمعون بين البحث العلمي وبين اعداد الأجيال المختلفة من أبناء جميع المهن الاخري الذين تعدت مرتبات ناشءيهم كبار الأساتذة الذين كانوا يمارسون مهنة البحث والتدريس قبل أن يولد صغار هذه المهن فهل هذا مقبول معالي الرئيس والله اعلم أن سيادتكم مجرد معرفتكم بهذه الاوضاع فلن ترضيكم نهائيا واعلم رد فعل سيادتكم الذي دائما مايكون متماشيا مع معالجةالأنين المجتمعي .

سيادة الرءيس ….. الجميع ينظر لمهنتنا نظرة عالية ومرتفعة ونحن نقابل هذه النظرة بشموخ وآباء فلا يستطيع العضو من الزملاء الذهاب الي عمله إلا في احسن الملبس وهذا يتطلب……؟ الجميع يأخذ عضو مهنتنا قدوة ومثل يحتذي به وهذا يتطلب…….. .؟ الجميع ينظر إلي أصحاب مهنتنا نظرة طلب عطاء وهذا يتطلب………..؟. عضو هيئة التدريس لايمكن أن يكون من متعلقي اومسطحي وسائل المواصلات اومن أصحاب الشكوي أو البكاء وهذا يتطلب………؟ أصحاب المهنة مطلوب أداء ابحاث جيدة وهذا يتطلب………………؟ أصحاب مهنتنا باحثون عن المعلومة والحديث في كافة العلوم وهذا يتطلب القراءة المستمرة وهذا يتطلب………….؟ أبناء مهنتنا مستخدموا التكنولوجيا وهذا يتطلب………….؟ ابناء وبنات اصحاب مهنتنا. غيراخذبن الوقت الكافي من وقت الآباء وهذا يكون مقابل جهد وعناء ومصروفات وهذا يتطلب……….؟

الزعيم والقائد نعلم انكم لاترضون مطلقا أن يكون أبناء هذه المهنة في عصركم وفي ظل قيادتكم أن يكونوا في هذا الوضع وبهذه الصورة والله اعلم جيدا أنه إذا وصلتكم هذه الرسالة فلن تمر سويعات الا وتكون استجابتكم والعمل علي تغييرهذا الوضع المهين سريعا ومحققا. معالي الرئيس المحترم نعلم مدي حرصكم علي مستقبل هذا البلد ونعلم مدي ما تفعلون ولاتنامون الا القليل وتتحملون هموم رفعة الوطن وتقدمه وتضعوه نصب اعينكم ونحن في مقدمة من يلاحظ هذا الأمر ويدعمه لذا فنحن وراءكم دافعون ولرؤيتكم مؤيدون ..ولمصر الغالية محبون. جعلكم الله للوطن زخرا وللعروبة قائدا. وللأعداء ساحقا ….حفظ الله مصر والمصريين من كل مكروه وسوء.

ا.دعزت الخياط

رئيس مجلس إدارة نادي اعضاء هيئة التدرييس بجامعة بنها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق