أهم الأخبارمقالات

الدكتور سعيد عبدالغنى يكتب عن /فساد كبير فى مرفق مياه بنها قليوبيه هل من محاسب؟

نسمع بين الحين والاخر استغاثات المواطنين من اهمال متعمد من بعض العاملين فى مرفق مياه بنها وكذلك فى باقى المراكز والمحافظات من، اهمال فى اخذ القراءات حتى تتخطى القراءه رقما قياسيا فيدخل المواطن المسكين فى شريحه مرتفعه فيدفع اموالا لاقبل له بها. واحيانا تقديرات جزافيه لاتعرف لها راس من عقب.

وهناك حاله فساد حديثه اسلط الضوء عليها فى مركز بنها لكى ينتبه الساده المواطنون لبعض الامور المهمه وكذلك تنبيه للموظفين المهملين والمفسدين بان وراءهم اناس لن يتركوهم ينعموا بفسادهم وظلمهم وكذلك الطرق على ابواب المسئولين ان يفيقوا من تقصيرهم فى المتابعه والمحاسبه.

والحكايه هى مواطن يدفع فواتير المياه يعانى من تراكمات بسبب سوء المتابعه والانتظام فى اخذ القراءات ومع كل ذلك يفاجا بدون سابق انذار ان عليه 4 الاف جنيه متاخرات مياه من سنه 2017 و8 الاف جنيه من سنه 2015! ونحن الان فى 2019. وبحث المواطن الذى انتابته حاله من الضيق الشديد فى اوراقه القديمه وهى الايصالات فوجد ايصال دفع 4 الاف جنيه! معنى ذلك ان من حصل هذه ال 4 الاف لم يثبتها او يدخلها فى خزينه الدوله مما اضاع على الدوله فرصه استغلال هذه الاموال وادخالها فى جيبه هو ومن يساعده. او على اقل تقدير تقصير واهمال يؤدى الى كوارث والمواطنون لم يعد من المقبول تحميلهم هذا العبث والاستهتار.

وعلى فرض ان المواطن لم يحتفظ بهذا الايصال ماذا يكون الحال؟. طبعا سوف يقوم بدفعهم مره اخرى واكيد هذا سوف يكون فى جيب واحد او اكثر من الفسده والمفسدين. ومما يزيد الطين بله بمخاطبه المسئولين المستهترين والمفسدين قالوا لابد من ان يذهب المواطن المنهوب لدفع مبلغ 100ج فى خدمه العملاء حتى نستطيع حزف ال 4 الاف جنيه ؟ و لو كان الامر بيدى لاجبرت هذا الموظف على دفعهم وتسويه المبلغ ثم ادفع به الى الشارع او السجن نظير فساده وافساده. وكيف يصدم المواطن بمبلغ 8 الاف جنيه اخرى متاخرات بعد اربع سنوات دون اى اشعار مسبق وحجه الفسده ومنعدمى الضمير اننا قمنا بعمل جرد ووجدنا هذا المبلغ رغم ان المواطن يدفع بانتظام حتى ايصال شهر 2-2019.

السؤال اين المتابعه؟ واين الرقابه؟. ولو لم يكن المواطن محتفظ ببعض الايصالات ماذا يكون الوضع؟ ومن ياتى بحق هذا المواطن وغيره الالاف من المواطنين؟ وماذا يصنع غير المتعلمين واهالينا البسطاء فى مثل هذه الامور؟ وماهى الاجراءات التى تضمن محاسبه هؤلاء المقصرين والمهملين واللذين ضيعوا على خزينه الدوله الاف مؤلفه من الجنيهات لسنوات طوال؟ ارجو ان نسمع لهذه التساؤلات اجابه من الساده المسئولين اللذين هم ايضا مقصرين! حفظ الله مصرنا العزيزه من كل مكروه وسوء. وخلصنا الله من امثال هؤلاء الفسده والمفسدين امين امين.

ا.د/سعيد السيد عبد الغنى

استاذ بكلية العلوم – جامعة بنها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق